منتدى احلى صبايــــــــــــــا
اهلا بكم بمنتدى
بنات الصبايا وبس نرجو منكم الانضمام الى احلى اسره

http://m-ta.0wn0.com/





<embed width=400 height=350 src=http://saaid.net/flash/tkber.swf >

منتدى احلى صبايــــــــــــــا

منتدى رائع لأجمل قمـــــ♥رات  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

مرحبا بكِ بين بساتين وازهار شروقنا ورحيق التواصل وشهد المحبه والاخلاص منوره بتواجدكِ معنا ويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا أتمنى تفيدي وتستفيدي ولا تبخلِ علينا بما لديكِ وشكرا..تحياتي مديره الموقع :بنوته اردنيه
نرحب بجميع الزوار والاعضاء الجداد والقدامة تميزنا ليس بكثرة اعضائنا ولكن بكوننا اسرة واحدة مع بعض








شاطر | 
 

 نصائح النهدي للعناية الصحية لنوم الرضع والاطفال وفوائده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دودو محمد
صبيه متميزة


عدد المساهمات : 194

التقييم : 370

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 08/11/2013


مُساهمةموضوع: نصائح النهدي للعناية الصحية لنوم الرضع والاطفال وفوائده   2014-12-27, 2:47 am

النوم لدى الرضع والأطفال
إن الصحو في الليل جزء طبيعي من دورة نومنا جميعاً بمن فيهم الأطفال. في أنماط النوم الطبيعة، ندخل في "دورة" نوم ذات مستويات متفاوتة، من النعاس إلى النوم الخفيف ومنه إلى نوم الأحلام ثم إلى النوم العميق، وبعدها نعود مرة أخرى من خلال نوم الأحلام والنوم الخفيف إلى السطح قبل أن نغطّ بالنوم العميق ثانية. وتستغرق كل دورة ساعة ونصف، وهي حالة يمرّ بها الأطفال والكبار على حدّ سواء أثناء دورة النوم هذه حوالي خمس مرات في الليلة الواحدة.

لا نتذكر الصحو من النوم لأننا بالكاد نصل إلى الاستيقاظ، ثم نعود ببساطة كي تحتضن الوسادة ونغطّ في النوم مرة أخرى. إذا صوّرت نفسك بالفيديو أثناء النوم، ستلاحظين حدوث هذه الحركات على فترات منتظمة خلال الليل. نحن لا نصحو بالكامل إلا إذا أدركنا أن هناك أمراً ما يحصل، مثل أن نشمّ رائحة دخان، أو نسمع صوت كحّة الطفل، أو لأن وسادتنا سقطت عن السرير.


أنماط النوم لدى المواليد الجدد

يحتاج الأطفال إلى مزيد من النوم أكثر من الكبار. في المتوسط، ينام الأطفال تحت عمر الثلاثة أشهر ضعف مقدار نوم أهلهم، وينامون نصف هذه المدة أثناء النهار.

لا يأخذ الأطفال الصغار فترة نومهم دفعة واحدة، لأنهم يحتاجون إلى الاستيقاظ للحصول على وجبات صغيرة ومتكررة. ومع بلوغ عمر الثلاثة أشهر، ينام الأطفال في دورات نوم واستيقاظ أثناء النهار، وتطول مدة نومهم في الليل. يتفاوت طول مدة هذه الدورات بشكل كبير بين طفل وآخر، ولكن في المتوسط سوف ينام طفلك ساعتين تقريباً في النهار، وبين أربع إلى ست ساعات ليلاً.


أنماط النوم لدى الأطفال الأكبر سناً

ما بين عمر الثلاثة أشهر والعام الأول، ينام طفلك فترات أطول تدريجياً خلال الليل وأقل خلال النهار.

في الشهر الثالث سوف ينام ليلاً ضعف فترة نومه خلال النهار. وفي الشهر السادس، يغفو معظم الأطفال حوالي 12 ساعة في الليل مع فترتي استيقاظ سريعتين بالإضافة إلى غفوتين طويلتين في النهار.

في الشهر الثاني عشر، ينام الأطفال بثبات ما بين 12 إلى 14 ساعة متصلة، وتشمل غفوة النهار. وخلال العام الثاني، ربما يتخلّون عن هذه الغفوة.


التحكم في غفوات طفلك

إن تحكمكِ في غفوات طفلك قد يؤدي إلى عادات نوم جيدة. ففي حال حصل طفلك على غفوة في وقت متأخر من اليوم، فمعناه أنه لن ينام جيداً أثناء الليل. حافظي على غفوته الأساسية في وقت مبكر في الصباح وبعد الظهر، بحيث يحصل، عند تقدمه في العمر، على غفوته الرئيسية القصيرة بعد الغذاء مع فترة استيقاظ كبيرة قبل موعد النوم.

هذا الموضوع منقول من النهدي للعناية الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح النهدي للعناية الصحية لنوم الرضع والاطفال وفوائده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احلى صبايــــــــــــــا :: منتدى الصحه والرشاقه :: صحة العائلة-
انتقل الى: